Hema 3AbKrIeNo مـديـر الـمـنـتـدى
عدد المساهمات : 107 نقاط : 335 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 17/06/2009 العمر : 33 الموقع : www.3AbKrIeNo.Yoo7.CoM
| موضوع: """ قوانيين قسمـ الحورارات """ الخميس يونيو 18, 2009 3:17 am | |
| تـــعـــريـــف
قسم الحوار يتيح فرصة للجميع للتعبير عن ارائهم فرصة لتتلاقى افكارنا و عقولنا واضعين نصب أعيننا ان الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
فهو قسم لنتعلم فيه ما قد يرقى بنا كآدميين عن طريق ايصال وجهات نظرنا المختلفة عن طريق اسهل و اقصر الطرق الى عقول الآخرين . نتعلم فيه أن الحياة العملية الناجحة لم تبدأ سوى بأفكار و آراء سديدة
نــصــائــح يرجى اتــبــاعــهــا
حق النقد مكفول للجميع و لكن ماذا ننتقد ؟ هل ننتقد الرأي أم ننتقد صاحب الرأي ؟ عند انتقادنا للرأي فهذا حوار سياسي و عند انتقادنا لصاحب الرأي فهذه ملاسنة او بمعنى اخر معركة كلامية ينتصر فيها الأسوء دائما
الحوار السياسي هو عبارة عن حوار يتم فيه إستعراض الرؤى والأفكار حول القضايا التي تهم الوطن والمواطن بمعنى أن مصلحة الوطن هي الشغل الشاغل لنا جميعا و لذلك فهو عبارة عن عرض لأفكار يؤمن بها الشخص وذلك بمنتهى الموضوعية محاولا إبراز الجوانب الإيجابية في وجهة نظره بعيدا عن أي تعصب أو تشدد
تجنب الوقوع في الفخ السياسي الشخص الواثق من وجهة نظره المقتنع بأفكاره الصادق في حديثه هو دائمأ الشخص الأكثر هدوئا لا يستفز ولا ينفعل ولا ينساق خلف ما يسمى بالفخ السياسي بل يستمع الى وجهة النظر المقابلة بكل هدوء
الحوارات الدينية علينا ان نعلم جميعا اننا ابناء هذا الوطن سواء مسلمين او مسيحين فيرجى البعد عن التهجم على ديانة ما و البعد أيضا عن التفرقة في المذاهب بين أبناء الدين الواحد
من أجل الارتقاء بالقسم
التنسيق يعتبر أحد عوامل نجاح الموضوع بالاخص اذا كان الموضوع مطولا حتى لا ينفره القارئ فتقسيم الموضوع يجذب القارئ الى المتابعة
الموضوع هو مرآتك عند كتابتك للموضوع حاول ان يكون نابع من داخلك فكل شخص مختلف عن الآخر فللأختلاف تميز و عند النقل حاول أن تضيف عليه لمستك الشخصية
الشكر و الثناء ليس هدف هذا القسم فعند اضافتك لرد في موضوع حاول ان تبتعد قدر الامكان عن كتابة الشكر فهذا القسم له شخصية مستقلة عن بقية الاقسام فهو يهدف الى حوار و أعلم انك عندما تضيع رايك الشخصي في قضية ما فهذا يعتبر أفضل شكر تقدمه لطارح القضية و تذكروا أن (الحديث مرآة الروح فالانسان يتحدث عاكسا ما فيه)
| |
|